Sunday, April 29, 2007

راسبوتـــــين الراهـــــب المسكـــــــين


راســـبوتيــــن

وراسبوتين هو مزارع روسي وكاهن تخفى وراء قناع التدين والدعوه الى مبدا ديني حتى استطاع ان يصل الى بلاط القيصر وينعم بالنفوذ والسلطه...وبفضل شخصيته القويه المؤثره,استطاع ان يمسك بزمام الكثير من الامور السياسيه والاجتماعيه وان يزيح من امامه كل من يعترضه وقد ساعده في ذلك القيصر الذي كان يتميز بغموض وبضعف بالشخصيه ونجح ايضا نجاحا على الصعيد الاكثر شعبيه من الصعيد السياسى فى مجاال (النساء ) فقد نجح راسبوتين فى الاستيلاء على قلوب النساء كل النساء بمن فيهن ملكه روسيا ذاتها ، فقد وصل به الحال انه كان الوحيد الذى يدخل عليها فى مغطسها وهى تستحم
وكان يعصر شعرها بين يديه ويقوم بشرب المياة المتساقطه من شعرها برغم انها قد قامت بتجفيف شعرها ! فلقد اصبح راسبوتين الراهب الرهيب هو الرجل الاول فى روسيا باستحواذة على قلب الملكه منذ اللحظه التى قام فيها بشفاء ولى عهد روسيا من مرض مزمن وهو( انه كان عندما يجرح نفسه لاتتوقف الدماء ولا تتجلط) فكان هذا بمثابه هزة عنيفه للعرش فى روسيا فبذلك حصل على طريقه للدخول الى القصر الملكى انذاك وكذلك استطاع دخول كافه المنازل فى روسيا وانتزاع مايحلو له من نساء ....... كل النساء فلم يكن راسبوتين يشبع او تهدأ رغبته بل كان يقيم حفلاته الشاذة وسط الجموع من النساء فلم تكن تكفيه واحدة فى الليله .وقد تم على مدار فتره طويله من الزمن محاولات عديده للاطاحه براسبوتين ولاغتياله لكنها باءت جميعها بالفشل ....فلم يكن من السهل التخلص من ذلك الرجل القوي المخيف فقد نقم عليه الكثيرون من الرجال الحاقدون ممن فقدو نسائهم وتحطموا على صخرة راسبوتين اغرب جريمة قتل !تم التخلص من راسبوتين بطريقه غريبه للغايه مملوءه بالدهشه والاثاره ليست بسبب طريقة الاغتيال نفسها وانما بسبب مقدرة راسبوتين الغريبه على مقاومة الموت وتشبثه بالحياه رغم استخدام اكثر من وسيله فعاله لقتله ،وقد خطط لذلك الاغتيال احد اعضاء البرلمان الروسيىالذي كان يكن كراهيه شديده تجاه راسبوتين..واشترك في التنفيذ مجموعه من الطبقه الارستقراطيهواتفقت المجموعه المتامره على دعوة راسبوتين للاشتراك في حفل ساهروكانت تقضي الخطه بتقديم طعام مسموم لراسبوتين ثم نقل جثته والقائها في احد الانهاروبعدما ذهب راسبوتين للحفل,قدم اليه قطع من الحلوى وشراب تم خلطهم جميعا بالسم(بمادة سيانيد البوتاسيوم) وتناولها راسبوتين....وكانت المفاجأه انه لم يتاثر جسمه بالسماذ ظل محتفظا بحيويته ولم يشكو من اي شىءسوى احساس بسيط بثقل في الدماغ
فكيف يؤثر السم فى تلك المعدة التى اعتادت يوميا على شرب عشرات من زجاجات الفوديكا الروسى المشهورة .وامام ذلك الوضع الغريب اضطر قائد المؤامره الى مجاراة راسبوتين في الحوار لعل تاثير السم يظهر عليه لكن دون جدوى...فاتصل ببقية المتامرين واتفقو على ان يقتلوة وبالفعل وعلى غرة اطلق عليه الرصاص

ولكن الغريب جدا ان راسبوتين لم يمت فأطلق عليه رصاصه اخرى وقامو بسحبه الى احد الانهار المتجمدة وقامو بتقييدة والقو به فى النهر ومن الغريب انه بعدما انتشل رجال الامن جثة راسبوتين من النهر الجليدي اشارت الفحوصات الى انه قد القى به الى النهر وهو مايزال حيا والادهى من ذلك انه قد حاول وهو فى الماء ان يحل قيودة ولكنه غرق فى النهايه .





تعقيب :
هل راسبوتين كان فعلا شريرا اى انه ولد وهو يحمل صفات الشر ؟
ام ان طبيعته لم تكن كذلك ولكنه باع نفسه للشيطان ؟
هل اغوته اشهوة النساء ام شهوة اللسلطه !
بحسب ماجاء فى الروايات التى تذكر قصته
.
فأن راسبوتين الراهب الرهيب لم يكن سوى فلاح كان يعيش على فطرته مع زوجته وابنائه
ولكن يظهر لنا انه رفض حياته الهادئه رفض الخضوع والحياة الرتيبه اراد بكل مايحتمله المعنى من ان يكون له السلطه ان يمتلك يمتلك كل شىء المال والنفوذ والنساء فرحل بعيدا
وحيدا تحالف مع الشيطان ثم عاد مرة اخرى اصبى واقوى واشرس لم يعد كما كان الفلاح البسيط بل عاد كرجل له كرامات ولكنه استغلها على نحو شرير شرس ولكن ما سبب ذلك ؟



راسبوتين الراهب المسكين ... والنساء الملاعيين
يا من خلقت من طين اغرتك قوتك

هل انت حزين ؟

هل راودك الاحساس بالعار وانت ملقى فى نهر

الشهوة والدنس اللعين ؟

هل تعذبت فى قبرك بلا انسان يحزن على

قتلك بدون رحمه اودين ؟

هل نسيت الدين يا سيد راسبوتين


نعم,.....

فلقد تحالفت مع الشيطان اللعين

وغرتك ايادى العهر ايادى تلك النساء الملاعين

فكل نسائك هم من صنعو اسطورة راسبوتين

هم من صنعو هالتك التى تبهر العين

هم من ساعدوك وساعدو الشيطان

على اقامه شعائر من دون دين

هل اعجبك الذوبان فى النساء

الذوبان والارتماء

فى احضان النساء

هل كنت تستمتع بملمس الشفاة ؟

هل ارتويت من ملذات الحياة؟

لقد وصفت لنا عاهرة ممن اعتادت رفقتك

كيف تقبل الشفاة ، كيف تعجنها بين شفتيك

كيف تعصرها بين احضانك كيف تشكلها مثل
العجين .

فها انا هنا أأسف عليك يا مسكين

فانت فعلا مسكين خدعتك النساء

وكنت انت فى النهايه الحزين

غرتك قوتك واغووك بليالى

من الجنس والقبح اللعين

فيالك من مسكين .

اة اة يا راسبوتين لو

كنت رجل صالح او ظللت رجل دين .

محمد فوزى

14 comments:

gohayna said...

سرد رائع لقصه حياه راسبوتين

واضافات هايله لموعلوماتي

وسؤالك الخير هل ولد بطبيعه الشر؟

بيتهيألي محدش بيتولد ابدا شرير

لكن ممكن يكتسب صفات الشر خلال رحلته مع الحياه

واذا وجد في نفسه استحسانا للشر وطريقه
فأعتقد انه بيمضي فيه الي الابد دون احساس بالعار او تأنيب ضمير
او رغبه في التخلي عن كل ملاذاته التي شعر بها خلا مسيره

غير ان النفس البشريه ماهي الامسيره من السقطات التتاليه
ومن يملك زمام اموره بستطيع الوقوف مجددا

لكن راسبوتين استهواه السقوط والغرق في بحر الذنوب

بجد بجد

وكمان مره بجد


تسلم ايدك

رائع بجد

تحياتي

انا من اهوى ومن اهوى انا said...

جهينه :

شكرا لتعليقك الجميل والرائع

عارفه انا حبيت اقول بس الجديد ان الناس كلها بتقول ان راسبوتين الراهب الرهيب كان انسان بطبيعته شرس وهو اللى اغوى النساء وهو اللى دمر حياة ناس كتير بشرة وظلمه وقوته وجبروته لكن انا بقول غير كدة على حد تفكيرى واعتقادى ( قالو لفرعون يا ظالم ايش فرعنك قال عبيدى ) يعنى مش راسبوتين السبب السبب فى اللى حواليه اللى سمحولو بكدة الناس اللى بتسمح لكل ظالم وطاغيه انه يتفرعننننن .

Anonymous said...

مش عارفه يا محمد
ماعتقدش ان راسبوتين هو المسكين وان النساء هما اللى أغووه
من كتابات أنيس منصور واحمد خالد توفيق عرفت ان النساء كانت بتبقى منقاده لراسبوتين وكأن نظراته بتنيمهم مغناطيسيا
كان من اهم معتقداته ان الانثى بتحب اللى يهينها ويزدريها
وانه كل ما اهان امرأه ازدادت تعلقا به
لكن الشيء المتفق عليه انه كان عنده قدرات غير طبيعيه وماكانش مجرد راهب عادى
على فكره
انا عامله حفله بلوجريه جامده عندى على المدونه بكره الساعه 5 مساءا
ياريت تيجى

انا من اهوى ومن اهوى انا said...

وينـــــكى حبيبه الكـــــل :

حمد الله على سلامتك وكل سنه وانتى طيبه يا جميل وعقبال 1000000سنه ، طبعا انا بشكرك على تشريفك الجميل لمدونته المحندقه , بس مش عيب اول تشريف كدة تختلفى معايا فى الرأى :( عموما هاعديها المرة دى علشان بس عيد ميلادك .

تانى شىء انا ذكرت فى الموضوع ان اى طاغيه بيكون سبب طغيانه هو الناس اللى حواليه اللى بيمدوة بالقوة من غير ما يحسو باللى بيعملوة
تانى شىء هل لو كل انسان عارف ربنا فيه اى شر يقدر يأثر فيه حتى لو كان مين لو ابليس نفسه حاول يأثر على انسان مؤمن ممكن يسلسله لكن احنا بنحط شماعتنا على القوة الخفيه والقدرات الغير مرئيه دايما لو فيه سيدة من السيدات اللى حاول معاهم راسبوتين كانت مؤمنه بالله ايمان قوى كان جاب نتيجه ولا ,,,,,, الستات عايزة كدة ، انا مش بتحامل على السيدات اقرى قصه حياة راسبوتين وشوفى المسرحيه كمان هتلاقى نص المسرحيه فى فى كتاب انيس منصور القوى الخفيه وارواح واشباح لانيس منصور برضو .

تحياتى : محمد فوزى من اهدى مكان فى الارض .

أبو أمك said...

تصدق أول مرة أعرف إن راسبوتين كان نسونجي
جاتنا نيلة في حظنا الهباب
إلا صحيح..مين راسبوتين ده ؟
مزين ؟

شيماء الجيزى said...

راسبوتين
حليف الشيطان
ساحر لنساء لعوبات

سردت قصته فى روعه ، اخذتنى الى روسيا فى هذا الوقت
كم كانت تنتشر الفاحشه
كم كانوا جهلاء همجيين
يعيشون تحت امل الشفاء بيد الرهاب امثال هذا الراسبوتين

كم كان وقتاً عصيباً ..حمدت الله اننى لم اكن فى هذا العصر

واعذرنى ...لى سؤلاً
هل انت عدو للنساء؟

ان امكنك الجواب فسوف اكون شاكره
وان لم يمكنك ...فسأكون شاكره

اشكرك على موضوع رائع
سرد محكم جميل
معلومات عرفتها من خلالك
تحياتى

رينـــــــــــا said...

سردك حلو اوى
بس مش عارفه ليه حاسه انك بتهاجم الستات!!!

يمكن احساسى غلط
جايز بردوا هرجعلك تانى

انا من اهوى ومن اهوى انا said...

ابو امك ! لا راسبوتين مكنش مزين

راسبوتين كان الراجل صاحب غيط البطاطا اللى فى فيلم شاديه ( جدر البطاطا اللى كان السبب يا ضنايا ) :( فاكرة ولا احكيلك الفيلم ؟ :(

انا من اهوى ومن اهوى انا said...

شيماء الجيزى : شكرا لزيارتك لى واحب اقولك شىء ان عصر راسبوتين لم ينتهى بدليل استمرار ذهاب النساء الى المشعوذين والدجالين ومن يدعون امتلاق قدرات خفيه او تسخير الجان وان كان يفصلنا بين عصر راسبوتين قرون عديدة الا انه لم يزل فكر البسطاء كما هو ،
وبالنسبه لسؤالك ان كنت عدوا للنساء ؟
فاجيبك انا لست بعدوا للنساء وان كان لى بعض التحفظ فقط على افعالهن ليس الا ولكننى احترم كل سيدة تحترم انسانيتها وتحترم التقاليد والاعراف ولا تنساق وراء الاحلام الوهميه الشيطانيه .

محمد فوزى

انا من اهوى ومن اهوى انا said...

ميس رينا :

اشكرك على عدم الاجزام بأنى شخص معاديا للسيدات وشكرا لزيارتك وابقو معناااااااااا
محمد فوزى

أحمد سلامــة said...

ربما كان راسبوتين هو من اجبر علماء اللغة على اختلاق كلمة كاريزما
بالفعل كاريزما غير عادية وشخصية قوية وشكيمة فاجرة تملكها هذا الشيطان المسكين
تمكن من شفاء ابن القيصر الروسي السازج من مرض الهيموفيليا الذي ليس له علاج
وتغللغل في القصر الملكي
واصبحت روسيا تدار كما يهوى شيطانها
ولم يكن من الممكن ابدا ان تكون نهايته غير ذلك
حياة هادئة مستقرة ثم تحول مجنون الى حياة عابثة ماجنة لا بد وان تنتهي بفاجعة في النهاية مهما تهرب منها هذا الشيطان
------------------
الكلمات اللي انت كاتبها فيها خيال جميل ووصف قوي للحكاية دي
احييك على المقال والقصيده معا

انا من اهوى ومن اهوى انا said...

اخى فى الله احمد سلامه :

راسبوتين ماهو الا نموذج مصغر لما نراة الان من بعض الوصوليين استطاع كشف مواهبه وقدرات التى منحها له الله واستغلها لتحقيق رغباته المريضه فسيطر على شعب بأكمله ويروى عن سيرته انه كان متحكما بعرش روسيا لا يبت فى امر الا برضاة وموافقته ومباركته !

محمد فوزى .

Anonymous said...

معلش يا ميدو انا لسه قاريه ردك دلوقتى
انا جايبه كلامى ده من كتاب أرواح وأشباح
اولا موضوع القدرات الخارقه ده كنت اقصد بيه قدرته على شفاء ولى العهد كذا مره
ومن كلام انيس منصور نفسه ان مافيش انثى كانت تقدر تقاوم سحره مهما كانت درجة تدينها
والاختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضيه يا معلم..انا مابحبش اقول امين وخلاص
مش تبقى تعدى وكده؟؟

انا من اهوى ومن اهوى انا said...

وينكى:

اولا انا قريت لانيس منصور الكتابين اللى اتكلم فيهم عن راسبوتين وهما ( ارواح واشباح والقوى الخفيه ) ويمكن افكارى كلها مستمدة من استاذنا الكبير انيس منصور يعنى مفيش اى اختلاف فى الافكار ولا الرأى غير فى شىء بسيط ان انتى بتقولى انه بيأثر فى اى سيدة مهما كانت درجه تدينها ؟ ازاى دى فهميهانى

اعتقد ان ابليس نفسه ممكن يقدر عليه عبد الله الفقير لو تحلى بالايمان لكن اى سيدة ممن انساقو وراء راسبوتين دا كان برغبتهم الخاصه مش بقدرته .
دا ربنا قالها لابليس نفسه انه مالوش سلطان .
محمد